أشارت ​وزارة الخارجية والمغتربين​، إلى "أنّها تتابع باهتمام تطوّر الأوضاع في ​أوكرانيا​، وتطلب من الرّعايا اللّبنانيّين المتواجدين فيها، من عائلات وطلاب، أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر".

ودعتهم في بيان، إلى "التّواصل مع ​السفارة اللبنانية​ في ​كييف​ عند الحاجة، على الأرقام الآتية:

طوني جميل:

00380636000022

اسعد حكيم:

00380632926000

ايلينا زرنيشنكو (اللّغة الأوكرانية):

00380980182930".

وكان قد لفت الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، في وقت سابق اليوم، إلى "أنّني أعتقد أنه يوجد اليوم في الفضاء الإعلامي، ما يزيد عن اللّزوم من المعلومات المتعلّقة بحرب عميقة واسعة النطاق من جانب روسيا. نحن ندرك المخاطر كافّة، وإذا كانت لديكم أو لدى أيّ شخص آخر أي معلومات إضافيّة تؤكّد أنّ الغزو الرّوسي لأوكرانيا سيحدث بنسبة 100 في المائة اعتبارًا من 16 شباط الحالي، قدّموا لنا هذه المعلومات".

وأكّد، في مؤتمر صحافي، أنّ "كييف تأخذ في الاعتبار المعلومات الّتي تقدّمها الولايات المتحدة الأميركية وحلفاؤها، لكن يجب تحليل تلك المعلومات بدقّة"، مركّزًا على أنّ "الاستخبارات الأوكرانيّة تعمل بشكل جيّد أيضًا". ورأى أنّ "أفضل صديق للعدو هو الذّعر في بلادنا، وكلّ المعلومات الّتي تؤجّج حالة الذّعر لا تساعدنا"، مشدّدًا على "ضرورة أن تكون أوكرانيا مستعدّة لأيّ خطوات من وراء أّي حدود".

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت سفارة الولايات المتحدة في كييف، أنّ "وزارة الخارجية الأميركية أمرت موظّفيها غير الضّروريّين، بالمغادرة، على خلفيّة استمرار ورود تقارير عن حشد روسيا قوّاتها العسكريّة عند حدود أوكرانيا، ومؤشّرات على إمكانيّة اتّخاذها خطوات عسكريّة ملموسة".

وطالبت الوزارة، رعايا الولايات المتحدة بالامتناع عن زيارة أوكرانيا، وحثّت الأميركيّين المتواجدين في هذا البلد حاليًّا، على مغادرته فورًا.