أكد الأمين العام للمدارس الكاثوليكية ​الأب يوسف نصر​، أن "اللبناني مهدد اجتماعيًا وأمنيًا واقتصاديًا وسياسيًا، نحن بحاجة أن نعيد التركيز على أمور البلد"، موضحًا "اننا سننطلق من المؤتمر التربوي، الذي انطلق، وهو صرخة يوجهها كل المعنيين بالشأن التربوي، أمام الدولة، يجب أن نعلن منه عن شيء جديد، وعن خطة للقطاع التربوي".

وذكر، في حديث على قناة الـ"OTV"، أن "كل مدرسة تحاول عن تجد حلولًا بمفردها، ولا يمكننا أن نطلب شيء من المؤسسات قبل أن ندعمها، واليوم ليس وقت للتنظير على المؤسسات التربوية، ويجب وضع خطة إنقاذ للقطاع التربوي في لبنان"، مشددًا على أنه "يجب علينا التفكير، عن كيفية انتهاء العام الدراسي".

وشدد نصر، على أن "كل المؤسسات التربوية تعاني من حالة عجز، نحن إلى جانب الأهل، وصرختهم تهمنا، ولكن نحن بحاجة إلى عامل خارجي يعد التوازن والاستقرار، ولسنا قادرين مع الأهل، على تأمين العام الدراسي، ويجب على الدولة والجهات المانحة، ضخ الأموال للمؤسسات".

والجدير بالذكر، أنه تم افتتاح "​اللقاء التشاوري الوطني​ لإنقاذ وتعافي قطاع التربية والتعليم العالي في لبنان"، من تنظيم ​وزارة التربية​، في ​السراي الحكومي​، بتاريخ 7 شباط الجاري.