أكّدت وكالة "أسوشيتد برس" للأنباء، أنّ "​جيل بايدن​، زوجة الرئيس الأميركي ​جو بايدن​، حوّلت احتفالها للعام الحالي بـ"الفالنتاين"، إلى درس لطلاب في المرحلة الابتدائية،‏ فجعلت طلاب المدارس الابتدائية في ​واشنطن​، يصممون قلوب عيد الحب المعلقة في الجناح الشرقي للبيت الأبيض".

وذكر مكتب جيل بايدن، أن "20 طالبًا في الصف الثاني من مدرسة أيتون الابتدائية، ومعلمهم أليخاندرو دياسجرانادوس، سيقومون بجولة في ​البيت الأبيض​، يوم الاثنين المقبل، لمشاهدة "أعمالهم القلبية" المعروضة، لتكون هذه هي المرة الأولى التي يذهب فيها العديد من هؤلاء الطلاب إلى البيت الأبيض".

وستصطحب بايدن الطلبة أيضًا إلى الحديقة الشمالية، لمشاهدة تصميماتها الخاصة في عيد الحب، وهي عبارة عن عمل فني خشبي مرسوم يدويًا على شكل جرو بايدن، بالإضافة إلى تصميم آخر منقوش عليه عبارة "ثلاثة أشياء ستدوم إلى الأبد: الإيمان والأمل والمحبة، وأعظمها هو الحب".

وصمّم الطلاب في كل من فصول الصف الثاني في دياسجرانادوس، قلوب عيد الحب باستخدام قالب وإرشادات مقدمة من مكتب "سيدة أمريكا الأولى"، وطُلب من كل طالب اختيار من بين هذه الكلمات التي تعكس قيمه في تصميماته وهي "الرحمة، والشجاعة، والأسرة، والامتنان، والشفاء، والأمل، واللطف، والحب، والسلام، والقوة، والوحدة".

ويعد هذا ثاني احتفال لبايدن في عيد الحب داخل البيت الأبيض، والذي يوافق 14 شباط من كل عام، وفي العام الماضي، زيّنت الحديقة الشمالية للبيت الأبيض بمناسبة عيد الحب، كما وضعت بايدن قلوبًا كبيرة بالألوان الأحمر والوردي والأبيض في الحديقة، والمغطاة بكلمات "شفاء" و"رحمة "و"أمل" و"شجاعة" و"حب" و"عطف" و"امتنان" و"سلام" و"قوة" و"عائلة" و"وحدة".