تتابع "النشرة""فضيحة ​الأدوية​ غير المسجلة"وتواصلت في هذا الإطار مع نقيب الصيادلة جو سلوم، الذي أكد أن "سلطة النقابة هي على الصيدليات حصرا، ولذا نقوم بشكل يومي بجولات تفتيش بحثا عن ادوية مهربة أو مزورة حفاظا على صحة المواطن ال​لبنان​ي".

وشدّد سلوم على أن "الأدوية غير المسجلة ممنوعة من البيع في الصيدليات، وهناك اسثناء لـ3 صيدليات فقط حصلت على اذن ببيع بعض الادوية المفقودة، وهي من تقوم بالحصول عليها وليس عبر وكيل او تاجر ما".

وتابع سلوم :"أما حركة بيع الدواء عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ومن خلال تجار السوق السوداء، فهذه الخطوة لا يمكننا كنقابة ضبطها كون لا سلطة لنا في هذا المجال"، مؤكدًا أن "النقابة تقوم بجولات على مدعي عام التمييز والمدعي العام المالي والقيادات الأمنية للعمل على ضبط هذا الفلتان".

وشدّد سلوم على أن "هذا الملف يشكل خطرًا كبيرا على صحة المريض، فهذه الادوية تدخل بطريقة غير شرعية ولا رقابة عليها، ولا نعلم اذا كانت مزورة اما لا، كما لا احاطة لنا بطرق تخزينها".

وفي الختام، أكد سلوم أن "​نقابة الصيادلة​ هي صمام الامان للحفاظ على صحة المواطن اللبناني، وحتى اليوم قمنا بتفتيش 800 صيدلية، ونحقق في بعض المخالفات، وسنطلع الرأي العام على نتائج التحقيقات التي سنتوصل لها".