أكّد وزير الدفاع الإسرائيلي ​بيني غانتس​، عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي، أنّه "في حال ما طلب منا الهجوم على ​حزب الله​ سنفعل، وبقوّة، وسنلحق الضرر الكبير بالحزب و​لبنان​ سيتحمل المسؤولية".

وأوضح أن تصريحاته تلك جاءت في كلمته أمام مؤتمر الأمن في ​ميونيخ​، والتي شدد خلالها تعليقًا على اختراق ​طائرة مسيرة​ تابعة لحزب الله للأجواء الإسرائيلية، صباح الجمعة الماضية، لمدّة تزيد عن 40 دقيقة، دون إسقاطها، أن "قادة حزب الله يعرفون ويعلمون معنى ضجيج محركات طائراتنا وأزيزها".

وأعرب وزير الدفاع الإسرائيلي عن قلق بلاده من تطور ​الطائرات المسيرة​ والطائرات دون طيار، خاصّة ال​إيران​يّة منها، موضحًا أنها تمثل خطرًا على المنطقة بأسرها، بدعوى أن "إيران مسؤولة عن تسليح مبعوثيها في لبنان والمنطقة، وهي بذلك تقوِّض أركان المنطقة، وتهدد استقرارها"، مطالبًا بضرورة مراقبة المنشآت النووية الإيرانية.

وكان "حزب الله" قد أعلن، في بيان له، أول أمس الجمعة، أنّه "أطلق الطائرة المسيرة "حسّان" داخل الأراضي الاسرائيليّة".

وأضاف أنّ "الطائرة "حسّان" جالت في المنطقة المستهدفة لمدة 40 دقيقة في مهمّة استطلاعيّة، وأنّها امتدّت على طول 70 كيلومتراً شمال ​فلسطين​، وبالرغم من كل محاولات العدوّ المتعدّدة والمتتاليّة لإسقاطها عادت ‏الطائرة "حسّان" من الأراضي المحتلة سالمة".

وأشار حزب الله، أن "الطائرة نفّذت المهمّة ‏المطلوبة بنجاح ودون أن تؤثّر على حركتها كل إجراءات العدو ‏الموجودة والمتبعة".

بالمقابل وردًّا على إطلاق مسيرة "حزب الله"، نفّذ الطيران العسكري الإسرائيلي غارات وهمية على علو منخفض فوق مختلف المناطق اللبنانية.