دعا الرئيس الأوكراني ​فولوديمير زيلينسكي​، لوقف فوري لإطلاق النار في شرق البلاد، حيث تزايدت الاشتباكات بين الانفصاليّين المدعومين من ​روسيا​ والقوات الأوكرانية في الأيام الأخيرة.

وأشار عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أنّ "​أوكرانيا​ تؤيّد إجراء محادثات سلام في إطار مجموعة الاتصال الثلاثية، التي تضم ​كييف​ إلى جانب روسيا و​منظمة الأمن والتعاون​ في ​أوروبا​"، مضيفًا "أنّنا نؤيد تكثيف جهود السلام. ندعم انعقاد مجموعة الاتصال الثلاثية بشكل عاجل ووقف إطلاق النار على الفور".

وكانت قد أفادت تقارير صحفية، "بسماع أصوات قصف وإنفجارات في حي كييفسكي شمالي مدينة ​دونيتسك​ شرقي أوكرانيا".

وقد أشار الإنفصاليون في دونيتسك، إلى أن "الأوضاع على خط التماس حرجة للغاية". وقد أوضح مسؤول في شرطة دونيتسك الإنفصالية، "أننا نتوقع تصعيدًا وزيادة في عدد الهجمات التي يشنها ​الجيش الأوكراني​".

هذا، وأفادت وسائل إعلام روسية، "بسماع دوي إنفجارات في ​لوغانسك​ شرق أوكرانيا". وقد ذكرت وسائل إعلام روسية نقلاً عن الانفصاليين شرقي أوكرانيا، بأنه "تم إعتقال عميل أوكراني كان يخطط لهجمات إرهابية في دونباس".

وروجت وسائل إعلام روسية لخبر القبض على منفذ تفجير دونيتسك، وتقول إنه عميل أوكراني. وقد نقل إعلام روسي عن الإنفصاليين، أن "عميلاً أوكرانيياً إعترف أن كييف تنوي إستعادة دونباس بالقوة"