أعربت وزارة الخارجية ​الإمارات​ية، في بيان، عن "إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولة جماعة الحوثي، استهداف مطار ​الملك عبدالله​، مؤكدة أن "أمن الإمارات وأمن ​السعودية​ كلّ لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الإمارات تهديداً لها"، حسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

واعتبرت أن "محاولة استهداف المطار، وما نتج عن ذلك من إصابة عدد من المدنيين، عمل إرهابي جبان وجريمة حرب، تتطلب رداً رادعاً، لكل ما يهدد أمن وسلامة وحياة المدنيين، وتستدعى من المجتمع دعم الإجراءات والتدابير التى يتخذها ​التحالف العربي​، بقيادة السعودية، لوقف استهداف الحوثيين الأعيان المدنية، وردع تهديداتهم لدول المنطقة".

وجددت الوزارة، تضامن الإمارات الكامل مع السعودية إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف في صف واحد معها ضد كل تهديد يطال أمنها، ودعم كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وفي وقت سابق، أعلن "​التحالف العربي​" أنه بصدد التحضير لعملية عسكرية واسعة، وعلى ​الحوثيين​ تحمل نتائج سلوك استهداف المدنيين، معتبراً أن "الحوثيين لا يفهمون سوى لغة القوة، وعملية الإستجابة تتوافق مع القانون الدولي".

ولفت التحالف إلى وجود ثلاث إصابات حرجة من أصل 16 لمدنيين من جنسيات مختلفة، جراء سقوط مسيرة مفخخة بقرية المعبوج بمدينة جازان، حيث أعلن عن "تدمير مسيّرة أطلقت باتجاه مطار الملك عبدالله"، مشيرًا إلى "سقوط شظايا الاعتراض، بالمحيط الداخلي للمطار".