ذكرت "وكالة الأنباء القطريّة- قنا"، أنّ "أمير قطر الشّيخ ​تميم بن حمد آل ثاني​، تسلّم رسالةً خطيّةً من الرّئيس الرّوسي ​فلاديمير بوتين​، تتّصل بالعلاقات الثّنائيّة بين البلدين الصديقين وسُبل دعمها وتعزيزها، والمواضيع ذات الاهتمام المشترك".

وأوضحت أنّه "قام بتسليم الرّسالة وزير الطّاقة والمعادن الرّوسي نيكولاي شولجينوف، خلال لقائه أمير قطر على هامش انعقاد القمّة السّادسة لمنتدى الدول المصدرة للغاز، في ​الدوحة​".

وكان قد ذكر أمير قطر، في كلمته خلال افتتاح القمّة، أنّ "العالم قد شهد خلال العقدين الماضيين، تغيّرًا كبيرًا في خارطة الطّاقة، احتلّ ​الغاز​ الطّبيعي فيها حيّزًا كبيرًا، وذلك لأسباب متعدّدة منها أنّه مصدر الطاقة الأقل إضرارًا بالبيئة من بين مصادر الطّاقة الأحفوريّة الأخرى. وقد تمكّن الغاز الطّبيعي من احتلال مساحات متزايدة من سلّة الطّاقة في العديد من دول العالم".

ولفت إلى أنّ "منتدى الدول المصدّرة للغاز قد لعب دورًا كبيرًا في تعزيز مساهمة الغاز الطبيعي في دعم الاقتصادات ومواجهة التحدّيات البيئيّة، وهو ما يسهم أيضًا في تحقيق الأهداف الإنمائيّة المستدامة"، مشيرًا إلى أنّ "تعزيزًا لدورنا في صناعة الغاز الطّبيعي، نعمل على تطوير وزيادة طاقتنا الإنتاجيّة من الغاز الطبيعي المسال من 77 مليون طن سنويًّا حاليًّا، إلى 126 مليون طن سنويا بحلول عام 2027، وذلك من خلال مشاريع توسعة الإنتاج من حقل الشمال الّتي تشتمل على استثمارات ضخمة في التقنيات الصديقة للبيئة".