أكّد شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز ​سامي أبي المنى​، "الحفاظ على منظومتَي الإعلام والقيم الاجتماعيّة والأخلاقيّة في إبراز الجوانب الإيجابيّة والمعتدلة والخطابات الجامعة، الهادفة إلى تقريب المسافات بين اللّبنانيّين ونبذ التّفرقة والشّقاق، خصوصًا وأنّنا على أبواب استحقاق انتخابي سيكون للإعلام الدّور الأساسي فيه".

ولفت، خلال لقائه في دار الطائفة- بيروت، مفوّض الإعلام في "الحزب التقدمي الاشتراكي" ​صالح حديفة​، إلى "أنّنا نتطلّع في هذا السّياق لأن تكون المحطّات الدستوريّة على اختلافها، مدخلًا للتّقارب بين اللّبنانيّين بما يحفظ بلدنا ويصون مؤسّساته، ويعزّز مساحات الحريّات العامّة والدّيمقراطيّة، وفق الأسس والمرتكزات الّتي تراعي حقوق الأفراد والمجتمعات تحت سقف السّلم الاجتماعي".

من جهة ثانية، أجرى أبي المنى اتّصالًا برئيس مجلس النوّاب ​نبيه بري​، شاكرًا إيّاه على تصديق مجلس النوّاب على القانون القاضي بزيادة عدد القضاة في محكمتَي ​بعقلين​ و​عاليه​ الدرزيّتَين.

وتلقّى اتّصالًا من رئيس "المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى" الشّيخ ​علي الخطيب​، ومن مستشار المجلس الخاص مساعد رئيس مجلس أمناء ​الجامعة الإسلامية​ غازي قانصوه.

كذلك، التقى أمين عام المدارس الكاثوليكية ​الأب يوسف نصر​، ومدير عام جمعيّة التّعليم الدّيني الإسلامي محمد سماحة، وجرى التّداول معهما في قضايا متّصلة بالواقع التّربوي بشكل عام.

كما استقبل أبي المنى مدير كليّة التربيّة في الجامعة اللّبنانيّة- الفرع الأول سلام نور الدين، بحضور مستشار شيخ العقل للتّعليم العالي الشّيخ نابغ ذبيان، وجرى تناول مواضيع متعلّقة بمستقبل الشّباب الجامعي على مختلف الصعد التعليميّة.