نظمت شركة " IM Capital" بالتعاون مع الـ"USAID" في 3 شباط الماضي، لقاءً ل​دعم​ الشركات الناشئة والمتوسطة الموجهة نحو التصدير والتي تبحث عن التمويل، وقد شارك في اللقاء عدد كبير من الشركات بالاضافة الى غرف التجارة وجمعية الصناعيين وعدد من المعنيين.

"النشرة" تواصلت مع المدير العام لشركة " IM Capital" نيكولا روحانا، للإطلاع على مزيد من تفاصيل هذا المشروع، وقد أكد روحانا "اننا حتى الآن لا نزال في طور استقبال الطلبات ودراسة ملفات الشركات، كما سنقوم بزيارات لها للإطلاع على عملها عن قرب".

ولفت روحانا الى أن "المشروع يهدف الى تأمين التمويل للشركات الناشئة والمتوسطة والتي تعمل في التصدير الى خارج ​لبنان​"، مشيرا الى أن "المبالغ التي ستدفع للشركات تتراوح بين 500 الف و 2 مليون دولار، بهدف التشجيع على التصدير"، موضحًا أن "صندوق الاستثمار ممول من ​الوكالة الأميركية للتنمية الدولية​ USAID".

وكشف روحانا أن "النشاط الذي جرى تنظيمه في 3 شباط في بيروت كان بهدف الاعلان عن هذا المشروع، وقد حضرت حوالي 50 شركة متوسطة الحجم، وحصلت الشركات على كافة الاستفسارات المطلوبة"، مشيرا الى انه "خلال حوالي شهرين ستحصل الشركات على رد واضح بناء على طلباتها، فيما سيكون التمويل عبارة عن قرض لمدة 5 سنوات مع فترة سماح لمدة عامين".

وفي الختام، شدّد روحانا على ان "هذا المشروع سينعكس بشكل ايجابي على واقع التجارة والصناعة في لبنان، وسيساهم بتوسيع هذه الشركات مما يخلق فرص عمل جديدة".