أفادت قناة الـ"CNN"، أنّه "على مدار أشهر، يؤرق دب أسود ضخم سكان منطقة في ولاية ​كاليفورنيا​ الأميركية، بعد أن اقتحم 28 منزلًا وخلف أضرارًا مادية جسيمة، ويتجول الدب الذي يزن قرابة الـ 230 كيلوغرامًا، شوارع منطقة تاهو كيز في ساوث ليك تاهو، على بعد حوالي 100 ميل شرق سكرامنتو، من دون أن يتمكن المسؤولون من الإمساك به".

وأوضحت إدارة الأسماك والحياة البرية في كاليفورنيا، أنّ "الحيوان تسبب بأضرار جسيمة في 33 عقارًا، واقتحم 28 منزلًا، وذلك خلال 7 أشهر".

وأشارت في مدونة نشرتها الخميس الماضي، إلى أنه "لحسن الحظ، لم يهاجم الدب البشر أو ​الحيوانات​ الأليفة في المنطقة".

ولفت المتحدث باسم الإدارة بيتر تيرا، إلى أنّ "الحوادث وقعت بشكل أساسي خلال صيف وخريف عام 2021، عندما كان الدب في حالة فرط الأكل، ليزيد من السعرات الحراريّة التي يحصل عليها ليتمكن من البقاء على قيد الحياة في الشتاء".

وحالة فرط الأكل، وفقًا لخدمة المتنزهات الوطنية الأميركيّة، تتسبب في أكل الدببة وشربها دون توقف تقريبًا خلال الخريف، استعدادًا للسبات الشتوي.

وأشارت الإدارة إلى أنّ هذا الدب "فقد خوفه من الناس ويربطهم بالحصول على الطعام، كما أن حجمه الكبير يساعده على اقتحام المنازل، حيث يمكنه اختراق الأبواب الأمامية وأبواب مرائب السيارات"، ناصحةً السكان في منطقة تاهو كيز، بـ"البقاء يقظين، والتخلص من الطعام بشكل مسؤول، لأن الدببة مدفوعة بالرائحة".