أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - ​شعبة العلاقات العامة​، أنّ "في إطار المتابعة اليوميّة الّتي تقوم بها ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي لمكافحة عمليّات السّرقة وملاحقة المتورّطين بها وتوقيفهم، وبعد المتابعة الميدانيّة، تمّ رصد عصابة تنفّذ عمليّات سرقة في منطقة ​مرجعيون​ ومحيطها".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "على أثر ذلك، ونتيجة الاستقصاءات والتحرّيات المكثّفة، توصّلت هذه الشّعبة إلى تحديد هويّات أفراد العصابة، ومن بينهم: "ا. خ." (مواليد عام 1985، لبناني)، "م. ا." (مواليد عام 1993، لبناني) و"ع. م." (مواليد عام 2003، سوري)"، مبيّنةً أنّ "بناءً عليه، أُعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكان تواجدهم ومراقبتهم تمهيدًا لتوقيفهم بالجرم المشهود".

ولفتت المديريّة إلى أنّ "بتاریخ 19-2-2022، وبعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة من توقيفهم بالجرم المشهود في محلة ​إبل السقي​، أثناء قيامهم بالسّرقة من داخل مجمع لمواد البناء. وضبطت مسروقات عبارة عن: مولدات كهربائية، قطع غيار شاحنات، حديد وبطاريات، كانوا قد وضعوها على متن "بيك أب" لون أزرق؛ وقد قُدِّرَت قيمة المسروقات بحوالى 15,000 دولار".

وذكرت أنّ "تزامنًا، أُلقيَ القبض على متورّط رابع في بلدة ​الخيام​- مرجعيون، ويدعى: "ا. و." (مواليد عام 1971، لبناني)"، مشيرةً إلى أنّ "بالتّحقيق معهم، اعترف الثّلاثة الأوائل بإقدامهم على عمليّة السّرقة في محلّة إبل السقي، كما اعترفوا بتنفيذهم العديد من السّرقات في منطقة مرجعيون ومحيطها، بالاشتراك مع الرّابع، الّذي اعترف بما نُسب إليه، بالإضافة إلى شخص آخر العمل جار لتوقيفه". وأفادت بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء".