أشارت الممثلة المقيمة الجديدة ل​برنامج الأمم المتحدة الإنمائي​ في لبنان، ميلاني هاونشتاين، بعد تسلمها لمنصبها خلفاً لسيلين مويرو: "أنا أدرك تماماً أنني أصل في وقت يواجه فيه العديد من اللبنانيين تحديات مضنية. لكن قدرات الشعب اللبناني الهائلة والإمكانيات الكبيرة لهذا البلد الجميل تمنحني الأمل في أن نتمكّن معاً من العمل على حماية سبل العيش، وتعزيز المؤسسات، والإستثمار في المرأة والشباب، وضمان التعافي المستدام. وأتطلّع إلى العمل لتحقيق التنمية مع لبنان ومن أجل لبنان".

والجدير بالذكر أن السيدة هاونشتاين "تمتلك أكثر من 17 عاماً من الخبرة في مجال التنمية وبناء السلام. وفي مهمّتها الأخيرة، عملت كمستشارة إقليمية في المكتب الإقليمي للدول العربية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ​نيويورك​، حيث كانت مسؤولة عن الإشراف على ودعم البرامج القطرية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الجزائر وجيبوتي وليبيا والمغرب والصومال والسودان وتونس واليمن."

كمت أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان يعمل منذ عام 1986 كشريك إنمائي يدعم الإنتعاش الإقتصادي، بما في ذلك العمل مع البلديات لتوفير الخدمات الأساسية للمجتمعات المضيفة، وتعزيز ​الطاقة النظيفة​ وإدارة ​النفايات الصلبة​، وتعزيزالحوكمة و سيادة القانون، وتقديم الدعم للإنتخابات، والعمل على تمكين المرأة والشباب.