أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - ​شعبة العلاقات العامة​، أنّ "في إطار مكافحة عمليّات ​تهريب المخدرات​ الّتي يقوم بها ​مكتب مكافحة المخدرات المركزي​ في وحدة ​الشرطة القضائية​، لتوقيف أفراد هذه الشّبكات وضبطهم بالجرم المشهود، توافرت معلومات عن أنّ المدعو: "ر. د." (من مواليد عام 1977، ​لبنان​ي) المطلوب للقضاء بجرم تهريب مخدّرات، قد عاود نشاطه في إحدى الشّبكات الدّوليّة الّتي تقوم بتهريب مادّة ​الكوكايين​ من ​البرازيل​ إلى لبنان، وأنّه قد استلم كميّةً من هذه المادّة الّتي تمّ تهريبها بحرفيّة عالية تمهيدًا لتوزيعها في لبنان".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بتاريخ 12-2-2022 وبنتيجة الاستقصاءات والتحريّات المكثّفة، تمّ تحديد مكان تواجده في ​بلدة كفررمان​ الجنوبيّة"، مشيرةً إلى أنّ "بعد عمليّات رصد ومتابعة، بالتّنسيق مع المجموعة الخاصّة، نُصِبَ له مكمن محكم، أسفر عن توقيفه".

وذكرت الشّعبة أنّ "بتفتيش منزله، عُثِرَ بداخله على كميّة من مادّة الكوكايين موضّبة داخل عبوات سائل للاستحمام (شامبو) ومزيل للتعرّق، بلغت زِنتها نحو 3 كيلوغرامات صافٍ، أي ما يعادل تقريبًا 9 كلغ بعد مزجها بمواد أخرى في لبنان. وتُقَدَّر قيمتها بنحو 900,000 دولار أميركي. إضافةً إلى ضبط بندقية ومسدس حربيَين، ومبلغ مالي نحو 275,000,000 ليرة لبنانية، وميزان حسّاس". ولفتت إلى أنّ "التّحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص".