أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - ​شعبة العلاقات العامة​، أنّ "في إطار المتابعة المستمرّة الّتي تقوم بها ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي، لعمليّات ​سرقة الأسلاك الكهربائية​ عن الشّبكة العامّة لـ"​مؤسسة كهرباء لبنان​" في مختلف المناطق اللّبنانيّة وملاحقة المتورّطين بها وتوقيفهم، توافرت معلومات للشّعبة عن قيام مجهولين بسرقة الكابلات الكهربائية في العديد من مناطق ​الشمال​".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "على إثر ذلك، باشرت القطعات المختصّة في الشّعبة إجراءاتها الميدانيّة والاستعلاميّة لكشف هويّة المتورّطين بهذه العمليّات. وبنتيجة الاستقصاءات والتحرّيات المكثّفة، توصّلت إلى تحديد هويّتهم وهم كلّ من اللّبنانيّين: "ي. س." (مواليد عام 2002)، "ا. س." (مواليد عام 2003) و"ف. أ." (مواليد عام 2002)؛ وقد أُعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكان تواجدهم وتوقيفهم".

وذكرت الشّعبة أنّ "بتاریخ 11-2-2022 وبعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة من توقيفهم في محلة بينو، على متن سيّارة نوع "مرسيدس" لون أزرق"، مبيّنةً أنّ "بتفتيشهم والسيّارة، ضبطت كابلًا كهربائيًّا، وأدوات تُستخدم في عمليّات السّرقة وهاتفين خليويّين".

وأشارت إلى أنّ "بالتّحقيق معهم، اعترفوا بما نُسب إليهم لجهة تنفيذ عمليّات سرقة الكابلات الكهربائية في مناطق الشّمال"، لافتةً إلى أنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء".