نوّه مجلس ​نقابة محرري الصحافة​ اللبنانية، في الاجتماع الدّوري الّذي عقده، بـ"الخطوة الّتي تحقّقت على صعيد ترجمة قانون انتساب الصّحافيّين والإعلاميّين غير المرتبطين بعقود عمل، إلى ​الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي​ - فرع المرض والأمومة، عمليًّا".

وأعرب في بيان، عن أمله من أعضاء مجلس إدارة صندوق الضّمان "البتّ في الكتابَين الموجّهَين من مدير عام الصندوق الوطني للضّمان الاجتماعي ​محمد كركي​، وهما يتعلّقان بمشروع النّظام الخاص بإخضاع الصّحافيّين والمصوّرين اللّبنانيّين غير المستفيدين من أيّ تقديمات لأحكام قانون الضّمان الاجتماعي- فرع المرض والامومة، ومشروع المرسوم الّذي يحدّد الاشتراكات المتوجّبة على الأشخاص المشمولين بهذا القانون".

ولفت مجلس النّقابة إلى "أنّه سيكثّف اتّصالاته مع وزير العمل، ومدير عام صندوق الضّمان ومجلس الإدارة، من أجل إنجاز المراحل النّهائيّة الّتي تسمح بإقرار المراسيم التّنظيميّة لقانون تنسيب الصّحافيّين والإعلاميّين إلى فرع المرض والأمومة في الصّندوق".

كما عرض مجلس النقابة لبعض المواضيع الخاصّة بمشروع "صيدلية النقابة"، ولأفكار تتّصل بالحماية الصحيّة، وقرّر متابعة الاتّصالات في شأنها.