أشارت نقابة موزعي ​الغاز​ بالجملة والمفرق ومستلزماتها في ​لبنان​، إلى أنّ "وفدًا منها، ضمّ: النّقييب المختار عبد الهادي كمال العبيدي، أمين السرّ جان حاتم وعضوَي النّقابة علي مراد وعلي جابر، زار وزير الاقتصاد والتجارة ​أمين سلام​، في حضور المدير العام للوزارة ​محمد أبو حيدر​".

وأوضحت في بيان، أنّ "الوفد بحث مع سلام في مشاكل القطاع، بخاصّة بعدما تمّ تداوله عبر الإعلام عن وصول سعر قارورة الغاز في بعض المناطق إلى 600 ألف ليرة. ولفت الوفد إلى أنّ هذا الارتفاع ناتج عن عدم التزام بعض الشّركات المعبّئة بقرار وزارتَي الطّاقة والاقتصاد بوزن 10 كيلوغرامات في كلّ مراكز التّعبئة".

وذكرت النّاقبة أنّ "الوفد أكّد وجوب اعتبار أنّ الإخلال بالقرار يعرّض مخالفه للملاحقة القانونيّة، كونه يضرّ بالسّلامة العامّة، إضافةً إلى المشاكل الّتي تعيق عمل الموزّع أو الوكيل النّقابي، نتيجة سوء عمليّة التّعبئة ودور الوزارة بضرورة التشدّد وتفعيل عمليّة الرقابة للحدّ من المخالفات والتّلاعب بالوزن والأسعار، مع الأخذ في إعادة النّظر بعمولة الدكان لتكون منطقيّة".

وبيّنت أنّ "سلام أكّد حرصه على حماية حقوق المواطن، ومتابعة الأمر مع الجهات المعنيّة، على أن يبقى التّواصل مستمرًّا لهذا القطاع الحيوي الّذي يدخل في قوت المواطن ولقمة عيشه، ولتلافي المشاكل الّتي قد تحصل في المستقبل القريب".