أفادت معلومات صحافيّة بأنّ "أكثر من خمسين طالبًا ​لبنان​يًّا في ​أوكرانيا​ وصلوا فجر اليوم، عبر الحدود الأوكرانيّة- الرومانيّة، إلى فندق فينيسيا في ​بوخارست​".

وأشار نقيب أصحاب المؤسّسات السياحيّة في ​رومانيا​، محمد مراد، الّذي يستضيف الطلّاب وبعض العائلات في أحدى فنادقه، إلى أنّ "أكثر من خمسين طالبًا وصلوا إلى أحد فنادقنا في بوخارست، ونحن عملنا على تأمين تذاكر سفر لعودتهم إلى لبنان على نفقتنا الخاصّة. وما نقوم به هو ثمرة تعاون مع السّلطات الرّومانيّة واللّبنانيّة".

ولفت إلى أنّ "ما يقوم به ليس لأوّل مرّة، وهو شعور بالحسّ الوطني تجاه أبناء وطنه وعلى نفقته الخاصّة، من خلال تأمين تذاكر سفر لعودة آمنة للطلّاب وبعض العائلات ورجال الأعمال إلى لبنان"، متوجّهًا بالشّكر إلى الحكومة والسّلطات الرومانيّة على "توفيرالجهود كافّة في مساعدة أهلنا وطلّابنا النّازحين".

وأكّد مراد "أنّه مستمرّ مع خليّة العمل الّتي شكّلها، من أجل مساعدة اللّبنانيّين وإيوائهم وتقديم الطّعام والشّراب لهم، إلى حين عودة آمنة وسالمة إلى ديار الوطن"، معلنًا أنّ "هناك دفعة جديدة من الطلّاب وبعض العائلات نعمل على تأمينها ونقلها بواسطة باصات، من الحدود الرّومانيّة الأوكرانيّة إلى بوخارست، وهي في طريقها إلينا بعد أن أنهينا كلّ المعاملات بالتّعاون مع السّلطات الرومانيّة المشكورة، الّتي قدّمت كلّ التّسهيلات".