أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - ​شعبة العلاقات العامة​، أنّ "في إطار المتابعة الّتي يقوم بها مكتب ​مكافحة الجرائم​ المالية وتبييض الأموال في وحدة ​الشرطة القضائية​، لتعقّب أفراد عصابات ترويج العملات المزيّفة وتوقيفهم، رَصد هذا المكتب على "​فايسبوك​" صفحة باسم "طلعت يوسف"، يعرض من خلالها بيع دولارات يدّعي بأنّها "مجمّدة" بنصف سعر صرفها، ويؤكّد لضحاياه أنّ باستطاعتهم التأكّد من أنّها صحيحة".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بعد عمليّة رصد، نصبت له قوّة من المكتب مكمنًا في محلة ​الكولا​، وتمكّنت من إلقاء القبض عليه، ويُدعى: "م. ص." (مواليد عام 1998، سوري)، وضبطت بحوزته مبلغ 7600 دولار مزيّف"، مشيرةً إلى أنّ "بالتّحقيق معه، اعترف بقيامه بتواريخ مختلفة بنحو 20 عمليّة بيع دولارات مزيّفة".

ولفتت الشّعبة إلى أنّ "لذلك، تُعمّم المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي، بناءً على إشارة القضاء المختص، صورته، وتطلب من الّذين وقعوا ضحيّة أعماله وتعرّفوا إليه، الحضور إلى مكتب مكافحة الجرائم الماليّة وتبييض الأموال في وحدة الشّرطة القضائيّة، الكائن في محلة بوليفار كميل شمعون/ ثكنة العقيد جوزف ضاهر، أو الاتّصال على الرّقم: 290881-01، تمهيدًا لاتّخاذ الإجراءات القانونيّة اللّازمة".

وذكّرت بأنّه "لا يوجد في الواقع دولارات مجمّدة، وأنّ الهدف من إطلاق هذه المناورات الاحتياليّة هو لتسهيل عمليّات ترويج دولارات مزيّفة، وذلك من خلال إيهام النّاس بوجود هذه الدّولارات، للاستيلاء على أموالهم، بحيث يجري تبديل العملة الصّحيحة بالعملة المزيّفة في أثناء عمليّة التسلّم والتسليم"، داعيةً المواطنين إلى "التنبّه والحذر، كي لا يكونوا عرضةً لعمليّات احتياليّة مماثلة".