أكد وزير الخارجية الإيراني ​حسين أمير عبداللهيان​، تعليقًا على ​مفاوضات فيينا​ حول ​الاتفاق النووي الإيراني​، "أننا مستعدون لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق جيد وفوري"، بحسب ما نقلت ​وكالة الأنباء الإيرانية​ (إرنا).

ورحّب، في اتصال هاتفي مع مسؤول السياسة الخارجية في ​الاتحاد الأوروبي​ ​جوزيف بوريل​، آخر نتائج مفاوضات فيينا، بـ"التوصل إلى الاتفاق النهائي في أقرب وقت ممكن"، مؤكدًا أن "تواجد وزراء الخارجية في فيينا، والإعلان عن الاتفاق النهائي رهن بالامتثال الكامل للخطوط الحمراء التي أعلنتها إيران، بما في ذلك قضية الضمانات الاقتصادية الفاعلة".

وشكر أمير عبد اللهيان في الاتصال، الجهود التي بذلها بوریل في مفاوضات فيينا، محذرًا من أن "تسرع واستعجال الجانب الغربي، لا يمكن أن يحوّل دون مراعاة خطوط إيران الحمراء"، مؤكدًا أن "كبير مفاوضينا على باقري، وخبرائنا سيبقون في فيينا، لتشاور مستمر ونشط مع جميع الوفود، وسيواصل وفدنا مساعيه الجادة للتوصل إلى اتفاق نهائي وجيد"، معلنًا "أنني مستعد للحضور في فيينا، عندما تقبل الجهات الغربية، الخطوط الحمراء المتبقية التي أعلناها".

من جانبه، ذكر جورف بوریل، أن "الاتفاق المقبل يراعي المطالب الرئيسية لإيران"، موضحًا "أننا نودّ أن نقول کمنسق المفاوضات بين إيران ومجموعة 4+1، إن المفاوضات تسير نحو التقدم والتوصل إلى النتيجة النهائية".