أعلن رئيس الوزراء البريطاني ​بوريس جونسون​، تخصيص مساعدات بقيمة مئة مليون دولار للحكومة الأوكرانية عبر ​البنك الدولي​، "للتّخفيف من الضّغوط الماليّة الّتي أحدثها الغزو غير المبرّر وغير القانوني" من جانب ​روسيا​، مشيرًا إلى أنّه "في حين أنّ الرّئيس الرّوسي ​فلاديمير بوتين​ هو الوحيد القادر على إنهاء المعاناة في ​أوكرانيا​، فإنّ هذا التّمويل الجديد سيستمرّ في مساعدة أولئك الّذين يواجهون وضعًا إنسانيًّا متدهورًا".

وأوضحت داونينغ ستريت في بيان، أنّ جونسون سيستقبل اليوم الإثنين، نظيريه الكندي ​جاستن ترودو​ والهولندي ​مارك روته​. وسيزور الزّعماء الثّلاثة قاعدة للقوّات الجويّة الملكيّة، قبل عقد مؤتمر صحافي مشترك. كما يلتقي جونسون الثّلثاء في لندن، قادة مجموعة "فشغراد" الّتي تضمّ المجر وبولندا وجمهوريّة التشيك وسلوفاكيا. وبعد موجة العقوبات الغربيّة ضدّ المصالح الرّوسيّة، لفتت إلى أنّ "الأمر بات يتعلّق بمواصلة توجيه الغضب العالمي ضدّ فظائع العدوان الرّوسي، نحو دعم عملي ودائم لأوكرانيا".

يُضاف هذا التّمويل إلى 220 مليون جنيه إسترليني (266 مليون يورو) من المساعدات الطّارئة والإنسانيّة، الّتي أُعلن عنها سابقًا، فضلًا عن إرسال ألفَي صاروخ مضاد للدبّابات. كما قدّمت الحكومة البريطانية ضمانات ائتمانيّة لأوكرانيا تصل إلى 500 مليون دولار.