أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي ​الإمارات​ية، في بيان، أنها أرسلت "اليوم طائرة تحمل على متنها 30 طنا من المواد والإمدادات الطبية والاغاثية في إطار تقديم الدعم العاجل لإغاثة المدنيين المتضررين في ​أوكرانيا​".

وبحسب البيان فإن الطائرة هبطت في ​بولندا​ "وتم تسليم الإمدادات الطبية والاغاثية إلى السلطات الأوكرانية في بولندا ليتم تحريكها إلى داخل البلاد". ولطالما كانت الإمارات التي تترأس ​مجلس الأمن الدولي​ هذا الشهر، شريكا إقليميا استراتيجيا ل​واشنطن​، لكنها، على غرار جيرانها الخليجيين الآخرين، تحاول إيجاد توازن في علاقاتها مع تنامي روابطها السياسية والاقتصادية مع موسكو.

وبينما سارع العالم إلى إدانة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، تجنبت غالبية ​دول مجلس التعاون​ الخليجي الست، وخصوصا ​السعودية​ والإمارات، إدانة موسكو بشكل مباشر، داعية إلى حل سلمي. وامتنعت الإمارات الجمعة عن التصويت على مشروع قرار صاغته ​الولايات المتحدة​ وألبانيا يدين العملية الروسية. وكانت الإمارات قد أعلنت الأسبوع الماضي عن تبرع بقيمة 5 ملايين دولار استجابة لنداء الأمم المتحدة العاجل، للمدنيين المتضررين في أوكرانيا.