لفت رئيس حزب "القوات اللبنانية" ​سمير جعجع​، إلى أنّ ‏"هكذا ظهرت بوضوح الأسباب الّتي حدت بجماعة "​التيار الوطني الحر​" للعودة إلى طرح "​الميغاسنتر​" من جديد، حيث أنّ رئيس "التيّار الوطني" النّائب ​جبران باسيل​ ووزراءه ونوّابه يعرفون قبل غيرهم استحالة العمل بنظام "الميغاسنتر" في الانتخابات المقبلة، ضمن الفترة الفاصلة عن هذا الاستحقاق".

وذكّر في بيان، بـ"أنّنا كنّا أوّل من طالب بـ"الميغاسنتر" وما زلنا، وسنواصل الدّعوة إلى اعتماده، ولكن ليس لاستخدامه كحجّة لتأجيل الانتخابات أو لإطاحتها"، مشيرًا إلى أنّه "قد تبيّن أمس من خلال موقف وزراء "التيّار الوطني الحر" في الاجتماع الأوّل للّجنة الوزاريّة المكلّفة بحث مدى إمكان اعتماد "الميغاسنتر" في ​الانتخابات النيابية​ للعام 2022، نيّة التيّار بتأجيل الانتخابات".

وركّز جعجع على أنّ "تأجيل الانتخابات في هذه المرحلة بالذّات، يعني عمليًّا تطييرها، كما يعني حرمان ​الشعب اللبناني​ من فرصته الوحيدة للإنقاذ بعدما أوصلوه إلى قعر جهّنم". وسأل: "فماذا يريدون بعد؟ هل يريدون بسعيهم لتأجيل الانتخابات النيابيّة القضاء على آخر لبناني حرّ في هذا البلد؟".

وبيّن أنّ "اللّبنانيّين قد أمضوا سنتين في العذاب والجوع والقهر والحرمان في كثير من المجالات، على أمل الوصول إلى الانتخابات النيابيّة في 15 أيّار، وإسماع صوتهم عاليًا وتحقيق الخرق المطلوب؛ فحتّى هذا الأمل يريدون قتله. لكنّنا لن نسمح لهم بذلك، وسنبقى نناضل حتّى الرّمق الأخير لحصول الانتخابات في موعدها المحدّد".