عرض ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​، مع وزير الصناعة والمعادن ​العراق​ي منهل عزيز الخباز، العلاقات العامة بين البلدين، والخطوات المتخذة من اجل تفعيلها في المجالات كافة، إضافة الى الخطوات المتخذة لتزخيم التبادل والخبرات الصناعية.

ونوّه الرئيس عون بالعلاقات التي تربط ​لبنان​ بالعراق، شاكراً للرئيس العراقي ​برهم صالح​ والمسؤولين العراقيين وقوفهم الداعم للبنان في شتى المجالات، ورغبتهم الصادقة في التعاون لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين. وشدد رئيس الجمهورية على أهمية انفتاح لبنان على العراق والدول العربية ودول العالم اجمع للنهوض بقطاعاته كافة وبالتحديد في المجال الصناعي الذي اثبت لبنان انه قادر على المنافسة فيه، وباعتباره احد العناصر الأساسية القادرة على المساهمة في عملية إعادة النهوض التي يتطلع اليها لبنان ويعمل من اجل تحقيقها بعزم وثبات.

وبعد اللقاء، أشار الخباز الى "اننا وضعنا الرئيس عون بشكل عام في اجواء العلاقات المشتركة في المجال الصناعي والاقتصادي بين العراق ولبنان، وما آلت اليه مذكرة التعاون والتكامل الاقتصادي. كما نقلت تحيات الحكومة العراقية وعلى رأسها فخامة الرئيس ودولة رئيس الوزراء، وتطرقنا الى بعض الملفات التي يمكن البحث حولها في مجال التعاون المشترك في شتى المجالات، كما استمعنا الى بعض الأفكار القيّمة التي عرضها الرئيس عون وسنحاول في المرحلة القادمة تحقيق ما يمكن الوصول اليه لما فيه مصلحة البلدين."