شدّد رئيس "التيار الوطني الحر" النّائب ​جبران باسيل​، على أنّه "مش أوّل مرّة بيخون وبيتراجع"، مشيرًا إلى أنّ "​الميغاسنتر​، يعرف قيمته الاستراتيجيّة أهل الجبل والشّمال والجنوب والبقاع وبيروت، وهو يعرف أنّ إنشاءَه يسهّل ولا يؤخّر، "بس هو هيك".

ولفت، في تصريح على مواقع التّواصل الاجتماعي، إلى أنّه "هكذا باع صلاحيّات رئيس الجمهوريّة بالطّائف وحارب الرّئيس القوي بصلاحيّاته، وهكذا خان ب​القانون الأرثوذكسي​ وضحّى بنوّاب الانتشار… سبحان الخالق".

وكان قد أشار رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، في وقت سابق، إلى أنّ "هكذا ظهرت بوضوح الأسباب الّتي حدت بجماعة "التيار الوطني الحر" للعودة إلى طرح "الميغاسنتر" من جديد، حيث أنّ باسيل ووزراءه ونوابه يعرفون قبل غيرهم استحالة العمل بنظام الميغاستنر في الانتخابات المقبلة، ضمن الفترة الفاصلة عن هذا الاستحقاق".

وذكّر بـ"أنّنا كنّا أوّل من طالب بـ"الميغاسنتر" وما زلنا وسنواصل الدّعوة إلى اعتماده، ولكن ليس لاستخدامه كحجّة لتأجيل الانتخابات النيابية أو لإطاحتها"، موضحًأ أنّه "قد تبيّن أمس، من خلال موقف وزراء "التيار" في الاجتماع الأوّل للّجنة الوزاريّة المكلّفة بحث مدى إمكان اعتماد الميغاسنتر في الانتخابات النيابية للعام 2022، نيّة التيّار بتأجيل الانتخابات".