أكد وزير الطاقة والمياه ​وليد فياض​، بعد لقائه رئيس مجلس النواب ​نبيه برّي​، أنه "كان لي لقاء رئيس مجلس النواب، لمناقشة موضوع الكهرباء وسائر الامور بشكل عام، وركّزنا خلال الحديث، على اجواء وتطورات ملف الكهرباء، وقد شكرته على دعم مجلس الوزراء على قرار الموافقة المبدئية على خطة الكهرباء".

وذكر أنه "لفتّ نظره الى ان أحد شروط البنك الدولي، لتمويل هذا المشروع، إستجرار الغاز من مصر والكهرباء من الأردن، هو الموافقة النهائية على هذه الخطة، لمست لديه إيجابية في التعاطي مع هذا الموضوع".

ولفت فياض، إلى "أننا أخذنا ملاحظات مجلس الوزراء، التي طلب إدراجها على الخطة كي تصبح نهائية، وتم تسليمها للامانة العامة لمجلس الوزراء، ومجلس الوزراء مجتمعًا عليه إعطاء الموافقة النهائية، وذلك كي نمضي قدمًا بعملية التمويل، من قبل البنك الدولي، لإستجرار الغاز والكهرباء من مصر والاردن، وهو ما سوف يؤمن زيادة في التغذية ومن دون ذلك لا زيادة في التغذية في المدى المنظور".

وأكد "أننا نأمل خيرًا، أن نتقدم باتجاه خطوات اخرى، هي الموافقة على التمويل مع البنك الدولي، كي نتقدم لاحقًا بمرسوم ومن ثم مشروع قانون لمجلس النواب، لقرض من البنك الدولي، كي يعتمده مجلس النواب، ولكي نحصل بالتوازي مع هذا الامر على ضوء اخضر اميركي، بعدم حصول أيّة تداعيات سلبية، من ​قانون قيصر​، على مشاريع استجرار الغاز والكهرباء من مصر والاردن".

وأشار فياض، إلى أن "هذه هي العناصر الرئيسية للخطة، التي سوف ننفذها في المدى المنظور، لقد التزمنا بكل التوجهيات التي اتخذها مجلس الوزراء، وادرجت بالخطة، ورفعت لمقام مجلس الوزراء للبت بها سريعًا".

وفي وقت لاحق، استقبل رئيس مجلس النواب، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، رئيس ​المجلس الدستوري​ القاضي ​طنوس مشلب​، كما استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء ​سعادة الشامي​، حيث جرى عرض للاوضاع العامة لاسيّما الاقتصادية منها.

وبعد الظهر، عرض بري الاوضاع العامة والمستجدات السياسية وشؤونًا تشريعية، خلال إستقباله نائب رئيس مجلس النواب ​ايلي الفرزلي​.