أفادت ​مصلحة الأرصاد الجوية​، بأن طقسا مستقرا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط، حتى صباح ​الأربعاء​ حيث يتاثر بالمنخفض الجوي (Greta) (اللؤلؤة) المصحوب برياح قطبية عبر ​اوكرانيا​ وصولاً ل​تركيا​ و​لبنان​ ، حيث يتحول ​الطقس​ الى متقلب وماطر لحين دخول الجبهة الباردة نهار الخميس ويستمر تأثيرها حتى نهاية الاسبوع حيث تلامس ​الثلوج​ ال900 متر شمالاً.

تتركز قوة المنخفض فوق لبنان من حيث المتساقطات من بعد ظهر يوم الخميس و حتى مساء يوم الجمعة ليكون يوم السبت و حتى صباح الاثنين الابرد هذا الشهر.

وتوقعت أن يكون طقس الأربعاء غائم صباحا مع انخفاض في ​درجات الحرارة​ خاصة في المناطق الجبلية والداخلية وامطار متفرقة تكون غزيرة احيانا ومترافقة ببرق ورعد، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1800م وما فوق. تخف حدة ​الامطار​ تدريجيا بعد الظهر ويتحول الطقس مساءً الى غائم جزئيا.

وتوقعت أن يكون طقس الخميس غائم و ممطر مع اشتداد في سرعة الرياح لتقارب ال75 كلم/س في الفترة الصباحية وذلك مع بداية دخول الجبهة الباردة بحيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وتشتدغزارة الامطار ابتداءً من فترة بعد الظهر مع نشاط للخلايا الرعدية وتساقط لحبات البرد . تتساقط الثلوج على ارتفاع 1600 متر و ما فوق نهاراً و يتدنى مستوى تساقطها لحدود ال 1200 متر فجر الجمعة و ما دون ذلك شمال البلاد.

كما وتوقعت أن يكون طقس الجمعة غائم وممطر بغزارة أحياناً مع عواصف رعدية ورياح شديدة تقارب 85كلم/س ممّا يستدعي التحذير من تطاير الللوحات الإعلانيّة و ارتفاع موج البحر حتى 3 امتار واقتلاع الأشجار، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1200م ويتدنّى مستوى تساقطها مع انخفاض درجات الحرارة الملحوظ لتلامس 900م وما دون شمالاً.