أفادت وكالة "​رويترز​"، بأن "القيادة الأميركية لن تفرض ​عقوبات​ على اليورانيوم الروسي في إطار حظر على واردات الطاقة من ​روسيا​ واستثمارات جديدة في قطاع الطاقة الروسي". وبحسب المنشور، فإن حوالي نصف اليورانيوم اللازم لتشغيل محطات ​الطاقة النووية​ الأميركية يأتي إلى ​الولايات المتحدة​ من روسيا وكازاخستان وأوزبكستان.

في وقت سابق، وقع الرئيس الأميركي ​جو بايدن​ مرسوما يحظر واردات الطاقة من روسيا والاستثمارات الجديدة في قطاع الطاقة الروسي. على الرغم من ذلك، من المتوقع أن يصوت مجلس النواب ب​الكونغرس الأميركي​ اليوم الأربعاء على مشروع قانون سبق أن وافقت عليه اللجان المختصة في مجلسي البرلمان الأميركي، والذي ينص أيضًا على حظر واردات النفط الروسي إلى الولايات المتحدة.

كان من المقرر في الأصل إجراء التصويت يوم الثلاثاء. بالإضافة إلى ذلك، تمنح المبادرة رئيس الإدارة الأميركية سلطة زيادة الرسوم التجارية على المنتجات من روسيا وبيلاروسيا. وفقًا لمشروع القانون، سيتعين على ممثل الولايات المتحدة في المفاوضات التجارية أيضًا أن يسعى لتحقيق تجميد مشاركة روسيا في ​منظمة التجارة العالمية​ وتعليق انضمام بيلاروسيا إليها.