حثّ رئيس ​جامعة البلمند​ الياس وراق، خلال إقامة "مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية"، الاحتفال التعريفي بجائزة IAAF AWARDS، مسابقة أفضل مشروع ريادي قابل للتنفيذ تحت شعار "تجرأ تحلم"، طلاب الجامعة على الحلم، مشددًا على "أن البلدان والأوطان تُبنى بشبابها، والبلد كالعائلة التي علينا أن نقف إلى جانبها وقت الضيق".

بدورها، ذكرت رئيسة المؤسسة إيناس الجرمقاني، بمناسبة ​اليوم العالمي للمرأة​، أنه "حتى الرجل العظيم أتى من امرأة عظيمة"، موضحة للطلاب، أنه "أمامكم درب طويل لتسلكوه، لذا لا تدعوا أيّاً كان يملي عليكم ما تفعلوه ولا تسمحوا لهم أن يحدّوا من طموحكم أو أحلامكم؛ نحن اليوم هنا لنتجرأ على الحلم سوياً". وأنهت: "آمنوا ببلدكم فالوطن يكبر بشبابه، وأنتم مستقبله".

بينما، لفتت الإعلامية رابعة الزيات، إلى أن "الجرأة هي عكس الخوف، والخوف هو الموت، لذا عندما نتوقف عن الحلم تنتهي حياتنا، لذا الحلم يحتاج إلى جرأة جبارة خصوصاً في لبنان، ولكن لن نسمح بأن تُسرق أحلامنا التي هي ثروتنا لأنها في عقلنا وفكرنا".

يذكر أن "مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية" تقيم مسابقة IAAF AWARDS للعام الرابع على التوالي في الجامعات اللبنانية، ومن الجامعات المشاركة هذا العام إضافةً إلى الجامعة اللبنانية، جامعة بيروت العربية، جامعة الروح القدس الكسليك، جامعة القديس يوسف، جامعة البلمند، الجامعة اللبنانية الأميركية، جامعة سيدة اللويزة والجامعة الأميركية للعلوم وللتكنولوجيا؛ حيث يتم تقديم جائزة مادية بقيمة 100 مليون ليرة لبنانية للمشروع الفائز المبتكر والريادي القابل للتطبيق من كل جامعة.