أشار الرئيس التركي، ​رجب طيب اردوغان​، في حديث تلفزيوني، الى أننا "نأمل أن يفسح اللقاء بين وزير خارجية روسيا ​سيرغي لافروف​ ونظيره الأزكراني ​دميتري كوليبا​، في أنطاليا، المجال أمام وقف إطلاق النار الدائم في ​أوكرانيا​"، لافتا الى أن "الغرب لا يحرك ساكنا، رغم الوضع المأساوي في أوكرانيا".

وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ​ماريا زاخاروفا​، أن لافروف، سيتوجه، إلى تركيا للمشاركة في منتدى أنطاليا.

وأكدت زاخاروفا، "عقد عدد من الاجتماعات الثنائية، وكجزء من هذه الفعاليات، على هامش المؤتمر نفسه، تم التخطيط بالفعل لعقد لقاء، سيتم هذا اللقاء بين لافروف وكوليبا".

كما ويحتضن منتجع أنطاليا التركي النسخة الثالثة من "منتدى أنطاليا الدبلوماسي"، في الفترة بين 11 و13 آذار الجاري، بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات، ووزراء الخارجية، وممثلين رفيعي المستوى للمنظمات الدولية.

ويلتقي، خلال المنتدى، نخبة من أبرز السياسيين في العالم والوزراء، والدبلوماسيين والشخصيات البارزة في عالم الأعمال، وصناع الرأي والأكاديميين.

ويُعقد المؤتمر في مركز "نيست"، للمعارض والمؤتمرات، الكائن في مركز بيليك السياحي، في أنطاليا، تحت شعار "إعادة بناء الدبلوماسية"، ويمثل المنتدى منصة للجهات الفاعلة الإقليمية، والعالمية من مجالات الدبلوماسية والسياسة والأعمال، لتبادل الأفكار والتصدي للتحديات الدولية.