لفت وزير النّقل الفرنسي جان باتيست دجيباري، الّذي وصل إلى ​مطار بيروت الدولي​، في زيارة رسميّة إلى ​لبنان​، إلى أنّ "هذه الزّيارة تأتي استكمالًا للمباحثات الّتي أجراها مع وزير الأشغال العامة والنقل ​علي حمية​، إثر زيارته إلى ​فرنسا​، وخصوصًا في ما يتعلّق ب​قطاع النقل​"، معبّرًا عن "دعم بلاده المستمر للبنان".

وأكّد أنّ "فرنسا كانت وستبقى دائمًا إلى جانب لبنان"، مشيرًا إلى "أنّه يدعم جهود حمية في مشروع النّهوض بالدّولة إلى جانب ​الحكومة اللبنانية​".

من جهته، لفت حمية إلى أنّ "فرنسا أثبت سابقًا وتثبت مجدّدًا اليوم، دعمها للبنان فعلًا وليس قولًا"، موضحًا أنّ "نتائج زيارتي إلى فرنسا بدأنا نتلمّسها اليوم، وخصوصًا في ما يتعلّق بهبة الباصات الفرنسيّة، الّتي هي جزء من حلّ، وأنّ الدّعم الفرنسي لم يقتصر على الباصات، إنّما أيضًا عبّرت عن استعداد الدولة الفرنسية للمساعدة في وضع إطار قانوني ينظّم الشّراكة بين القطاعين العام والخاص، بحيث تصبح الدّولة هي المنظّم والقطاع الخاص هو المشغّل".

وشدّد على أنّ "تفعيل ​مرفأ بيروت​ هو لصالح اللّبنانيّين جميعًا، بحيث سيتمّ اليوم التّوقيع بين لجنة إدارة واستثمار مصلحة مرفأ بيروت، مع شركة "CMA CGM" الّتي ستقوم بإدارة محطّة الحاويات في المرفأ وتشغيلها وصيانتها، الّذي يخدم زيادة الإيرادات للدولة اللبنانية؛ وهذا ضمن إطار سياسة الوزارة في تفعيل المرافق اللّبنانيّة". وتوجّه بالشّكر باسم اللّبنانيّين إلى الدولة الفرنسية على "دعمها الدّائم للبنان، الّذي هو ليس بلدًا عاجزًا، إنّما يمرّ بمحنة سنخرج منها بالتّأكيد".

وكان في استقبال دجيباري في صالون الشّرف، بالإضافة إلى حميّة، سفيرة فرنسا آن غريو، المستشار الاقتصادي في السّفارة فرنسوا دو ريكولفيس والمدير العام للطيران المدني فادي الحسن.