أشارت السّفيرة الأميركية في ​لبنان​ ​دوروثي شيا​، خلال افتتاحها ورئيس "​الجامعة اللبنانية الأميركية​- LAU" ميشال معوض، غرفة العمليّات الهجينة "hybrid" المتطوّرة والأولى من نوعها، في المركز الطبّي لـ"الجامعة اللّبنانيّة الأميركيّة- ​مستشفى رزق​ في ​الأشرفية​، إلى أنّ "هذا الافتتاح هو ثمرة الشّراكة المستمرّة والطّويلة الأمد بين ​الولايات المتحدة الأميركية​ و"الجامعة اللبنانية الأميركية".

وركّزت على أنّ "شراكتنا متجذّرة بعمق في رؤيتنا المشتركة لإنقاذ مستوى العيش وتحسينه، ومساعدة المحتاجين وتمكين المؤسّسات المستدامة. وتُعتبر غرفة العمليّات هذه، مثالًا ممتازًا على هذه الأهداف المشتركة"، لافتةً إلى أنّ "من خلال هذه المنحة البالغة 1,34 مليون دولار أميركي، ساعد الشّعب الأميركي في تأمين المعدّات الطبيّة اللّازمة لتحسين سلامة المرضى، وتطوير كفاية الموظّفين وتأمين نتائج جراحيّة إيجابيّة وفاعلة من حيث التكلفة".

وأوضحت الجامعة في بيان، أنّ "غرفة العمليّات الهجينة هذه تُعدّ جزءًا من منحة بقيمة 1,34 مليون دولار، مقدّمة من "​USAID​" ضمن برنامج تمويل المدارس والمستشفيات الأميركية في الخارج "ASHA"، من أجل شراء المعدّات الطبيّة اللّازمة لتحسين سلامة المرضى، الحفاظ على كفاية الموظّفين وضمان نتائج إيجابيّة في العمليّات الجراحيّة وفاعلة من حيث التكلفة". وذكرت أنّها "تُعتبر غرفة جراحيّة متطوّرة ومجهّزة بأحدث أجهزة التّصوير الطبّي (آلة الأشعة السينيّة على شكل C) وطاولة جراحيّة وآلة تخدير وأجهزة تهوئة ووحدة الجراحة الكهربائيّة وأجهزة مراقبة المريض، ممّا يسمح بالقيام بإجراءات جراحيّة معقّدة للغاية ومتقدّمة"، مفيدةً بأنّ "هذا التدخّل يجمع بين العديد من المتخصّصين في الجراحات والإجراءات الطبيّة، مثل أطبّاء القلب واختصاصيّي الجهاز الهضمي والجرّاحين واختصاصيّي الأشعّة والأمراض الرئويّة في غرفة مشتركة".