أفاد رئيس ​الاتحاد العمالي العام​ ​بشارة الأسمر​ بأنه بحث مع رئيس ​مجلس الوزراء​ ​نجيب ميقاتي​ ​الوضع الاقتصادي​ الصعب الذي يعانيه المواطن لناحية صعوبة تأمين السلع الأساسية في هذه المرحلة.

وأوضح الأسمر، بعد الإجتماع مع ميقاتي في السرايا الحكومي، أنه "حيينا ميقاتي على متابعته الحثيثة لتأمين الأساسيات للشعب اللبناني، وأهمها المشتقات النفطية والقمح والزيوت، كما تحدثنا عن خلية الأزمة التي تشكلت في مجلس الوزراء برئاسة ميقاتي وتضم الوزراء المعنيين لمتابعة هذه الأمور لتأمين هذه الحاجات للضرورة القصوى لكل فئات الشعب اللبناني. ومن المهم أيضا خفض الأسعار، لأن الأسعار المرتفعة بشكل هائل تنعكس سلبا على اللبنانيين".

وفي السياق نفسه، لفت الأسمر الى أنه "بحثنا أيضا في الواقع المصرفي، والفجوة الكبيرة التي يشير اليها الخبراء والمصرفيون والتي تكاد تصل الى 75 مليار دولار، والتوجهات التي تحكي عن تحميلها للمودعين، وهو ما يرفضه الإتحاد العمالي العام رفضا قاطعا. لقد سمعنا تطمينات من ميقاتي بشأن الحفاظ على أموال صغار المودعين، كما سمعنا أرقاما يمكننا أن نقول إنها قد تكون مقبولة، إنما لمزيد من الحوار حول تأمين أموال صغار المودعين التي تصل الى ما يقارب الـ 93% من الأموال المودعة في المصارف، وعدم تحميل المودعين وزر هذا الوضع السيء الى وصلنا اليه، والانهيار والفجوة الكبيرة التي تحدثنا عنها".

وشكر الأسمر خلال اللقاء ميقاتي لرعايته لإجلاء اللبنانيين من أوكرانيا، لافتاً "كانت عملية ناجحة وقد تمت بسلام بإشراف الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير".