أوضح رئيس مجلس ادارة-مدير عام ​مصلحة الابحاث العلمية الزراعية​ ​ميشال افرام​ ي أنه لم يتم اكتشاف المستودعات التابعة للمصلحة التابعة لوصاية وزير الزراعة، لأنها موجودة منذ 12 عاماً.

وأشار فرام ، في بيانٍ له، الى أنه "يتوجه بالشكر من الوزير السابق ى​حسين الحاج حسن​ الذي نفذ منذ 12 عاماً مع Lari مشروع بناء المستودعات وانتاج بذار القمح القاسي والطري المؤصل (8000 طن) والشعير (2000 طن) وبلغ الانتاج 165000 طن تم تخزينه في مستودعات Lari في تل عمارة (عدد 8) وفي كفردان (للشعير عدد 1)، لافتاً " كما أن الوزير عباس الحاج حسن اهتم بالموضوع اهتماماً سريعاً وقوياً وأعاد احياء مشروع زراعة القمح".

وأفاد بأن "هذه المستودعات تم الاعلام عنها أكثر من 100 مرة عبر كافة وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي وبالتقارير السنوية للمصلحة وبكتب رسمية، لذا هي ليست اكتشاف. هي موجودة الا أن المسؤولين تغاضوا عنها"، مشيراً "ادارة Lari تضع كل امكاناتها بتصرف الدولة مجاناً وبتصرف الشعب اللبناني وتتمنى أن يعاد العمل بدعم القمح الطري الذي يزرع في لبنان منذ 40 عاماً".

وأضاف "رفعت Lari الى معالي الوزير مشروع لانتاج 250000 طن من القمح الطري من ​عكار​ الى مرجعيون مرورًا بالبقاع نهاية العام 2025 بتكلفة 12 مليار ليرة لبنانية، وتتمنى على وسائل الاعلام التواصل معها لاستيضاح الموضوع قبل التحدث عن اكتشاف المستودعات لأخذ المعلومات الصحيحة".

وأوضح أفرام أن أصناف القمح الطري المؤصل هي ICARDA 1133, ACSAD m 58, 61, 63