قررت شركة "أوبر" الأميركية لخدمات النقل إضافة "رسوم وقود إضافية مؤقتة" إلى ​أسعار​ رحلاتها، ‏وذلك لمساعدة السائقين على دفع أسعار ​الغاز​ القياسية في جميع أنحاء أمريكا.‏

وأوضحت "أوبر" ، في مدونة لها، أن عملاء الرحلات سيدفعون رسوما إضافية بقيمة 0.45 ​دولار​ أمريكي أو 0.55 دولار في كل رحلة من رحلات "أوبر"، كما سيدفع عملاء "أوبر إيتس" لخدمات التوصيل إما 0.35 أو 0.45 دولار لكل طلب واحد، وذلك اعتمادا على موقعهم.

وسيتم تحويل رسوم ​البنزين​ الإضافية بالكامل إلى السائقين، وستستمر هذه الخطة خلال 60 يوما القادمة بدءا من 16 آذار الجاري، وسيتم تطبيقها حتى في حال اختيار رحلة ب​سيارة​ كهربائية لا تعمل ب​الوقود​.

وفي السياق، ألمحت "أوبر" أنها ستواصل مراقبة أسعار الغاز وقد تجري تغييرات إضافية. كما أدت أسعار الغاز المرتفعة إلى عمل بعض سائقي "أوبر" بأجر أقل من الحد الأدنى للأجور، خاصة في ولاية كاليفورنيا، حيث كان متوسط سعر غالون الغاز العادي أمس الجمعة 5.802 دولار، وهو أعلى بكثير من المتوسط الوطني، بينما اختار بعض سائقي "أوبر" عدم العمل على الإطلاق بسبب سعر الغاز.

وفي وقتٍ سابق، ارتفعت أسعار البنزين في أمريكا إلى مستوى قياسي جديد، حيث سجل الغالون الواحد 4.14 دولارا، وذلك بسبب العقوبات المفروضة على ​روسيا​.

وبحسب شبكة"سي أن أن" نقلا عن شركة "إيه إيه إيه" التي تقدم خدمة معلومات ​أسعار النفط​ أن سعر الغالون الواحد بلغ 4.14 دولار، مؤكدة أن السائقين الأمريكيين لم يدفعوا هذا القدر من المال مقابل البنزين من قبل.

ولفتت الشبكة الأميركية إلى أن هذا الرقم يكسر الرقم القياسي السابق البالغ 4.11 دولار للغالون منذ يوليو 2008.