أفادت منظمة "أو في دي-انفو" غير الحكومية المتخصصة في رصد ال​تظاهرات​، عن إعتقال أكثر من 800 شخص تظاهروا الأحد في 37 مدينة في أنحاء ​روسيا​ ضد العملية العسكرية الروسية في ​أوكرانيا​. وشاهد مراسلو وكالة "فرانس برس"، الشرطة تعتقل بعنف متظاهرين في ​موسكو​ وفي سانت بطرسبرغ (شمال غرب)، ثاني مدن البلاد.

وفي موسكو، تحدى عشرات الأشخاص حظر التظاهر المفروض وتجمعوا في ساحة مانيج قرب ​الكرملين​. وإقتادت الشرطة ما لا يقل عن 100 متظاهر وصحافياً واحداً، وفق مراسل "فرانس برس" في المكان. كما أعلنت وزارة الداخلية توقيف نحو 300 شخص في العاصمة بسبب "إنتهاكات مختلفة للنظام العام"، مشيرةً إلى أنه يُنظر في إطلاق ملاحقات قانونية ضدهم.

وفي سانت بطرسبرغ، حيث شوهدت العديد من سيارات الشرطة في وسط المدينة، حاول المتظاهرون أن يلتزموا الحذر. وبحسب منظمة "أو في دي-انفو"، فإن ما لا يقلّ عن 156 شخصًا أوقفوا خلال النهار في المدينة. في المجمل، إعتُقل منذ 24 شباط ما لا يقلّ عن 14700 شخص في روسيا أثناء تظاهرات مناهضة للنزاع في أوكرانيا، بحسب منظمة "أو في دي-انفو". وقد أوقف الأحد الماضي فقط، أكثر من خمسة آلاف متظاهر، وهو عدد قياسي ليوم واحد.