ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "تأثير المنخفض الجويّ العاصف (اللؤلؤة- GRETTA) المصحوب برياح قطبيّة باردة والمتمركز حاليًّا فوق ​تركيا​، يستمرّ على الحوض الشّرقي للمتوسّط. ينحسر تأثيره ابتداءً من الغد، وذلك مع دخول الكتلة القطبيّة الباردة الّتي ستؤدّي إلى تدنّي ملحوظ ب​درجات الحرارة​ حتّى منتصف الأسبوع، إذ تلامس ​الثلوج​ المتفرّقة المرتفعات الّتي تعلو عن 600 متر مع درجات حرارة دون معدّلاتها الموسميّة بمعدّل وسطي 6 درجات"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر آذار بين 13 و22 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها المسائيّة، أنّ "​الطقس​ المتوقّع في ​لبنان​ يوم غد الإثنين، غائم جزئيًّا نهارًا مع انفراجات واسعة خلال النّهار ورياح شماليّة باردة وانخفاض بسيط بدرجات الحرارة، يتوقّع تساقط ​أمطار​ محليّة متقطّعة ليلًا، وثلوج على ارتفاع 800 متر وتلامس دون الـ700 متر شمالًا نتيجة الانخفاض الملموس بدرجات الحرارة، مع دخول الكتلة الهوائيّة الأكثر برودة"، محذّرةً من "تكوّن الجليد فجر الثّلثاء على الطّرقات الّتي تعلو عن 600 متر، مع بقاء ظهور ​الضباب​ الكثيف على المرتفعات".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع الثّلثاء، غائم جزئيًّا إلى غائم مع رياح ناشطة تشتدّ أحيانًا لحدود الـ60 كلم/س، وانخفاض إضافي في درجات الحرارة الّتي تصبح دون معدّلاتها بمتوسّط 8 درجات، مع دخول الكتلة الهوائيّة القطبيّة الأكثر برودة، حيث تتساقط أمطار محليّة متفرّقة وتتساقط حبّات البرد مع انفراجات واسعة. كما تتساقط الثّلوج على ارتفاع 600 متر وما دون وذلك في المناطق الشّماليّة"، محذّرةً من "تكوّن الجليد ليلًا على الطّرقات الجبليّة اعتبارًا من ارتفاع 500 متر وما فوق، ويستمرّ ظهور الضّباب بشكل كثيف على المرتفعات".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع الأربعاء، غائم إلى قليل الغيوم، مع بداية ارتفاع بدرجات الحرارة اعتبارًا من الظّهر، الّتي تبقى دون معدّلاتها بحدود الـ6 درجات، مع انحسار الكتلة القطبيّة الباردة نحو الشّرق".