أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - ​شعبة العلاقات العامة​، أنّ "معلومات توافرت لدى ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي، عن قيام مجهولين بترويج ​المخدرات​ ضمن مناطق ​كسروان​. على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصّة في الشّعبة إجراءاتها الميدانيّة والاستعلاميّة لتحديد هويّة المروّجين وتوقيفهم".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بنتيجة الاستقصاءات والتحريات، تمكّنت عناصر الشّعبة من تحديد هويّة ثلاثّة مروّجين، وهم كلٌّ من: "م. ز." (من مواليد عام 1989، لبناني) يوجد بحقّه مذكّرة توقيف بجرم تجارة مخدّرات، "ب. ق." (من مواليد عام 1995، سوري) و"ح. ر." (من مواليد عام 1998، مصري)".

وأشارت الشّعبة إلى أنّ "بتاریخ 7-3-2022، وبعد رصدٍ ومراقبة، تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة من توقيفهم، بالجرم المشهود، أثناء قيامهم بترويج المخدرات في محلّة ​جونية​، على متن سيّارة نوع "نيسان" لون رصاصي (جرى ضبطها)"، لافتةً إلى أنّ "بتفتيشهم والسّيارة، تمّ ضبط كميّة كبيرة من المخدّرات، وهي عبارة عن 261,5 غرامًا من مادّة ​الكوكايين​، 20,5 غ. من مادّة باز الكوكايين، و14 حبّة مخدّرة نوع "​كبتاغون​"، موضّبة داخل كبسولات وأظرفة ومعدّة للتّرويج".

وذكرت أنّ "بالتّحقيق مع الموقوفين، اعترفوا بما نُسب إليهم لجهة قيامهم بترويج المخدّرات لعددٍ كبيرٍ من الزّبائن، وأنّهم ينشطون في مناطق عدّة من قضاء كسروان"، مفيدةً بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص".