أعلن المتحدث باسم الخارجية ال​إيران​ية، ​سعيد خطيب زاده​، أن "زيارة وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان إلى لبنان، هي ضمن برنامج عمله، لكن موعدها لم يُحدد بعد".

وأفاد، في مؤتمر صحافي، بأن "توقف المحادثات في ​فيينا​ مؤقت، ولا يعني وصول ​المفاوضات​ إلى طريق مسدود، و​واشنطن​ هي المسؤولة عن الوضع الراهن في مفاوضات فيينا، ويجب أن تتخذ القرارات اللازمة". وأشار إلى أنّ "عقد الجولة النهائية من المفاوضات يحتاج إلى اتخاذ واشنطن القرار السياسي اللازم"، موضحاً أنه "يجب مناقشة مطالب روسيا لضمانات في إطار عمل اللجنة المشتركة للاتفاق النووي".

ولفت خطيب زاده إلى "أننا حذرنا المسؤولين ​العراق​يين سابقا من أننا لن نقبل أن يكون العراق مركزا لتهديد أمننا ومصالحنا"، مؤكدا أنّه "يجب على العراق أن يمنع استخدام أراضيه لتهديد ​الأمن​ والاستقرار في إيران".

يذكر أنه في نيسان 2021، بدأت مفاوضات برعاية ​​الاتحاد الأوروبي، في فيينا، لإنقاذ الاتفاق حول البرنامج ​​النووي الإيراني​​ في ظل انسحاب ​الولايات المتحدة​ منه عام 2018 خلال ولاية رئيسها السابق ​​​​دونالد ترامب​​​​، الذي فرض عقوبات على الجانب الإيراني، ليرد الأخير بخفض التزاماته ضمن الصفقة منذ 2019.