أعلن ممثل وفد كييف مستشار ​الرئاسة الأوكرانية​، ميخائيل بودولياك، عن بدء الجولة الرابعة من ​المحادثات الروسية الأوكرانية​ عبر تقنية فيديو كونفرنس. ولفت إلى أن "الجولة الحالية ستتناول قضايا وقف إطلاق النار وسحب القوات الروسية والضمانات الأمنية"، مشددًا على أن الحوار سيكون "صعبًا".

وقد أكدت ​أوكرانيا​ الاثنين أنها ستطلب وقفًا "فوريًا" لإطلاق النار وانسحاب القوات الروسية من أراضيها أثناء جلسة مفاوضات جديدة مع موسكو تُعقد عبر الفيديو خلال النهار، بعد قرابة ثلاثة أسابيع من بدء العملية العسكرية الروسية. وقال المفاوض الأوكراني ميخايلو بودولياك، وهو مستشار الرئيس ​فولوديمير زيلينسكي​، في مقطع فيديو نُشر عبر تويتر إن "مواقفنا لم تتغيّر: السلام، وقف إطلاق نار فوري، انسحاب كافة القوات الروسية، بعد ذلك فقط يمكننا التحدث عن علاقات الجوار بيننا وخلافاتنا السياسية".

وأمس الأحد أكد الناطق باسم ​الكرملين​ ​دميتري بيسكوف​، أن الجولة الجديدة من المباحثات مقرر عقدها الاثنين. وأمس الاحد أكد ​ليونيد سلوتسكي​، رئيس لجنة الشؤون الدولية ب​مجلس الدوما الروسي​، والعضو في الوفد الروسي المفاوض، تحقيق تقدم جدي في المفاوضات مع أوكرانيا تحديدا في المجالين العسكري والإنساني، مضيفا أنه يمكن التوصل لموقف مشترك خلال أيام يؤدي للتوقيع على وثائق.