لفت رئيس ​البنك الدولي​، ديفيد مالباس، إلى أن "العقوبات على ​روسيا​ ستؤثر على الناتج المحلي الإجمالي العالمي"، موضحاً "أننا لا نرى حاجة إلى مخزون إضافي من ​المواد الغذائية​ في البيوت".

وأشار رئيس البنك الدولي، إلى أن "العقوبات الغربية ستكون شديدة التأثير على الشعب الروسي"، مردفاً أن "روسيا لديها ديون خارجية ضخمة، وعليها أن تقرر ما يجب فعله حيال ذلك"، ورأى أنه "من السابق لأوانه التفكير بشأن مساعدة روسيا بالنظر إلى أنها تواصل غزوها لأوكرانيا".

وأعلن مالباس، أن "البنك الدولي سيقدم 200 مليون دولار كتمويل إضافي لأوكرانيا"، لافتاً إلى أن "العمل جار لوضع اللمسات الأخيرة على حزمة تمويل بقيمة 3 مليارات دولار لأوكرانيا"، وأضاف أن "انخفاض قيمة العملة الروسية يعيد للأذهان ذكريات النظام الشيوعي".

وكان ​​صندوق النقد الدولي​​، قد رأى في وقتٍ سابق، أن "​روسيا​ قد تتخلف عن سداد ديونها بسبب العقوبات غير المسبوقة التي فُرضت عليها"، لافتاً إلى أن العقوبات لها تأثير شديد على اقتصادها وستؤدي إلى ركود عميق". وأوضح "أننا لا نرى أي تهديد بحدوث أزمة مالية عالمية بسبب الأحداث في ​​أوكرانيا​​ والعقوبات المفروضة على روسيا".