أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - ​شعبة العلاقات العامة​، أنّ "في إطار العمليّات النوعيّة الّتي تقوم بها ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي لملاحقة عصابات السّرقة وتوقيف أفرادها، رصدت القطعات المختصّة في الشّعبة نشاط عصابة تنفّذ عمليّات سرقة مكيّفات وخردوات ومعادن من داخل المنازل والورش قيد الإنشاء، وآخر عمليّاتها كانت بتاريخ 27-02-2022، حيث أقدم أفرادها على سرقة 9 "compresseur" مكيّفات من داخل بؤرة في محلّة ​حارة صخر​؛ وفرّوا على متن فان "رينو رابيد" إلى جهة مجهولة".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بنتيجة الاستقصاءات والتحرّيات المكثّفة الّتي قامت بها قطعات الشّعبة، تمكّنت من تحديد هويّة أفراد العصابة المذكورة وهم: س. ع. (من مواليد عام 1996، لبناني)، ب. ع. (من مواليد عام 2001، لبناني)، م. م. (من مواليد عام 1995، لبناني) وأ. ع. (من مواليد عام 1995، لبناني)؛ وأُعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكان تواجد المذكورين".

وأشارت الشّعبة إلى أنّ "بتاريخ 01-03-2022 وبعد رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة من تنفيذ عمليّة نوعيّة ومتزامنة، نتج عنها توقيف الأوّل والثّاني في محلّة كفرشلان، والثّالث والرّابع في محلّة علما"، لافتةً إلى أنّ "بالتّحقيق معهم، اعترفوا بما نُسب إليهم لجهة تأليفهم عصابة نفّذت العديد من عمليات سرقة مكيفات وخردوات ومعادن من داخل المنازل والورش في العديد من مناطق ​جبل لبنان​، الّتي كان آخرها في حارة صخر، حيث قاموا ببيع قسم منها داخل بؤرة في ​طرابلس​".

وذكرت أنّ "إحدى دوريّات الشّعبة انتقلت إلى البؤرة المذكورة، وتمّ ضبط 9 "compresseur"، وجرى تسليمها إلى صاحبها"، وأفادت بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّهم، وأودعوا المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء".