طلب رئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​ من نائبة الامين العام للأمم المتحدة أمينة محمد، دعم ​لبنان​ في ملف ​الأمن الغذائي​ وفق مخطط ​الامم المتحدة​ لمواجهة تداعيات الحرب في اوكرانيا على الدول كافة وبخاصة دول المنطقة بما فيها لبنان، مؤكداً أيضاً على "دعم لبنان لمواجهة التحديات المتعددة الناتجة عن وجود ​النازحين السوريين​ في لبنان".

وأشار ميقاتي، خلال الإجتماع مع أمينة في السراي الحكومي، الى "دعم الامم المتحدة للبنان في ما يتعلق ببرنامج مكافحة الفساد واسترجاع الأموال العامة، كون لبنان من الدول التي وقعت البرنامج".

وفي السياق نفسه، إستقبل ميقاتي مديرة مكتب الاونيسكو الاقليمي في بيروت كوستانزا فارينا، ترافقها مسؤولة برنامج التربية في الأونيسكو ميسون شهاب، في حضور المدير العام لوزارة التربية عماد الاشقر ومستشار الرئيس زياد ميقاتي.

وأطلعت فارينا ميقاتي على برنامج عمل الاونيسكو في لبنان لمواجهة التحديات التي يعاني منها قطاع التربية. كذلك أطلعته على تفاصيل الانتهاء من مشروع الاونيسكو لترميم وتأهيل 150 مدرسة متضررة جراء انفجار مرفأ بيروت.

كما التقى ميقاتي سفير لبنان في هولندا عبد الستار عيسى ثم سفير لبنان لدى المملكة العربية السعودية فوزي كباره وطلب منهما تمثيل لبنان في مؤتمر منظمة التعاون الإسلامي في إسلام أباد. بعدها استقبل النائب سمير الجسر.