أعلن الناشط والصحافي في جريدة النهار محمود كامل فقيه ترشحه للانتخابات النيابية المقبلة عن "تحالف وطني" في ​دائرة بيروت الثانية​ - المقعد الشيعي. وقال في بيان : "إيمانا منا بالمسؤولية التي منحنا إياها الشعب الطامح للتغيير ورغم الثغرات الكبرى في قانون الانتخابات الناسف لصحة التمثيل، قررنا مواجهة السلطة في العاصمة بيروت".

وأشار الى "إن مستقبل لبنان يُكتب في هذه الحقبة من عمرنا وتكتبه يد مضرجة بالدماء ولكنها ستعرف متى فكت القيّد، أن تعمل للسلم والإعمار كخير ما عملت له كبار الشعوب، وليس أروع من أن نرى بيروت تتفتح وتعود إلى مجدها. ما همنا الفوز بالانتخابات ولكن همنا عزة وبقاء لبنان، هكذا نحن، وهكذا سنبقى".

إن بيروت تقوم بطبيعة تكوينها الاجتماعي والثقافي والجغرافي والاقتصادي بدور بعيد الأثر انطلاقا من جامعاتها ومعاهدها ومنابرها وأنديتها وصحافتها ودور نشرها والصروح التي آثرت قوى المنظومة إلى تقويضها لإلغاء دورها وها نحن نسعى اليوم إلى فك الحصار عنها لتستعيد بيروت دورها المعروف عربيا ودوليا".

وتابع "هز انفجار مرفأ بيروت في الرابع من آب نفس الإنسان اللبناني بعامة والبيروتي بخاصة على نحو أضحى السؤال واردا لا بل ضاغطا: ما من قضية إلا وتقوم على الحق، فهل نحن أصحاب حق؟ الجواب نعم وهذا يحتم علينا مسؤولية كبيرة كي نطالب ونغير في صناديق الاقتراع لتحقيق العدالة لبيروت وأهلها وناسها. إن المشاكل تتعدد وتتشعب نوعيا، من الأمن إلى الاقتصاد ومواد مسلوبة ومرافق معطلة وأملاك عامة ومشاعات منهوبة ودين مهرب باسم الحكام إلى جيوبهم ومصارف الخارج، تبعثر الهم اللبناني فاذا كل منا غارق في همه الأصغر بعيدا من الهم الأكبر وهو بناء الوطن".

وختم البيان "لذا حتى نستعيد قضيتنا وحتى نرد اعتبارنا كمواطنين علينا أن نشارك في العملية الانتخابية ونمنح صوتنا لقوى التغيير".