أوضح القائد في الحرس الثوري ال​إيران​ي، محمد طهراني مقدم، في تصريحات نقلتها قناة فيلق القدس، أنه "إذا كانت ​إسرائيل​ تعتزم إلحاق الأذى بإيران عبر الدول المطلة على ​الخليج​، فإننا نحذر حكام ​الدول العربية​ من أننا سنستهدفهم بالتأكيد بسهام الحرس الثوري غير المرئية، أي بصواريخ لا يمكن تعقبها".

وبشأن هجوم ​أربيل​، لفت طهراني، إلى أن "هذه الهجمات الحاسمة لإيران على القواعد السرية لإسرائيل كانت نتيجة التجسس وشرور النظام الصهيوني والهجمات التي ينفذها"، مهددا الجيش الأميركي بـ"سهام الحرس الثوري غير المرئية إذا لم يغادر المنطقة".

وكان جهاز ​مكافحة الإرهاب​ في ​إقليم كردستان​ ​العراق​، قد أعلن في بيان، في وقت سابق، أن هجوماً بـ"12 صاروخاً باليستياً" استهدف فجر الأحد أربيل عاصمة الإقليم والقنصلية الأميركية فيها، مضيفاً أن الصواريخ أطلقت "من خارج حدود إقليم كردستان والعراق وتحديداً من جهة الشرق". وأضاف أن "الهجوم لم يسفر عن خسائر بالأرواح واقتصر على الماديات".

وفي وقتٍ سابق اليوم، أعلن ​حرس الثورة الإيراني​، في بيان أنه "ردا على جرائم الكيان الصهيوني، نعلن إستهداف مركز إستراتيجي للتآمر و الشر في أربيل بصواريخ دقيقة"، متابعاً: "مرة أخرى نحذر النظام الصهيوني المجرم من أن تكرار أي شر سيواجه ردود فعل قاسية وحاسمة ومدمرة".