لبّى رئيس اساقفة ​الفرزل​ و​زحلة​ والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران ​ابراهيم مخايل ابراهيم​ دعوة رئيس ​تجمع الصناعيين​ في البقاع ومدير عام مجموعة "غاردينيا غران دور" ​نقولا ابو فيصل​ لتفقد القطاع الصناعي في المدينة شملت مجموعة "غاردينيا غران دور"، ومصنع شوكولا "ETHEL" ومجموعة مصانع "سوموبلاست".

توجه المطران ابراهيم بالتحية الى "الصناعيين الصامدين في وجه الصعوبات والتحديات" مؤكداً ان "​الصناعة​ كانت وما زالت تشكل العصب الأساس في ​الإقتصاد اللبناني​، داعياً المصانع الغذائية الى التفكير بوضع سياسة لضمان الأمن الغذائي في لبنان والبقاع".

في المحطة الأولى، زار المطران مركز مجموعة "غاردينيا غران دور"، وعرض الصناعيون له اوضاع مؤسساتهم الصناعية والمصاعب التي تواجههم في ظل ازمة متعددة الوجوه لم يعرف لبنان مثيلاً لها، والظلم الذي يتعرضون له في بعض الأحيان .

وقدّم أحد الصناعيين هدية تذكارية الى المطران ابراهيم لوحة الأرزة اللبنانية ، ودوّن كلمة في سجل الشرف كتب فيها "يفرحني جداً أن أزور هذه المؤسسة العظيمة " مجموعة غاردينيا الإقتصادية" وهي دعامة أساسية في الإقتصاد اللبناني وضمانة جوهرية لإزدهار الوطن وأمن المواطن الغذائي الذي هو حق أساسي من حقوق الإنسان في العالم كله. أطلب من الرب الذي كثّر الخمس خبزات أن يكثر خيرات هذه المؤسسة الصناعية التي نفتخر بها ومن أجلها نصلّي " .

في المحطة الثانية، جال المطران في معامل"ETHEL" للشوكولا وشرح الصناعيين له عن طريقة تصنيع الشوكولا وتسويقه في لبنان والخارج والصعوبات التي تعيق العمل خاصة ارتفاع اسعار المواد الأولية التي تدخل في صناعة الشوكولا.

في المحطة الثالثة، جال المطران في معامل "سوموبلاست" للصناعات البلاستيكية ، واستقبله اميل رياشي والمهندس وسيم رياشي وجالوا برفقته في ارجاء المعمل واطلعوه على طريقة تصنيع البلاستيك على انواعه وتوضيبه وتخزينه.

وفي ختام الجولة، أكّد الصناعيون ان "سيدة النجاة كانت وتبقى ملجأ الصناعيين في زحلة والبقاع يلجأون اليها في كل الأوقات ويتكلون على بركتها لتوفيقهم في اعمالهم ، وان مطران سيدة النجاة هو المرجع الصالح لرفع الظلم اللاحق بالصناعيين والدفاع عنهم وارشادهم الى الطريق الصحيح".