أعلن النائب الأول لرئيس ​الوزراء​ الليبي (​فتحي باشاغا​) علي القطراني، تسلم ​الحكومة الليبية​ الجديدة مقار الوزارات في شرق ليبيا من حكومة الوحدة الوطنية برئاسة ​عبد الحميد الدبيبة​.

وأشار، في تصريح صحافي بمقر رئاسة الحكومة في بنغازي، الى أننا "قد كُلفنا باستلام مقرات الوزرات في شرق البلاد، وأتشرف بإتمام إجراءات الاستلام في مختلف مقرات رئاسة الوزراء في المنطقة الشرقية في أجواء إيجابية يسودها التعاون ونبذ الفرقة"، لافتا الى أنه "من الواجب علينا التأكيد للشعب الليبي، بأننا نتعهد بالعمل ليلا نهارا على تقديم الخدمات واتباع ما يلزم لإنجاز الانتخابات في موعدها المقرر، وفقا لما أقره مجلس النواب بالتعديل الدستوري الثاني عشر".

ودعا القطراني، "كافة أبناء الوطن ممن يأمنون بالدولة المدنية والتداول السلمي على السلطة بالوقوفف صفا واحد بالنهوض للبلاد والخروج بها من غيات الوضى والتشرذم في ظل المتغيرات الإقليمية والدولية".

وشدد على "ضرورة أن يجتمع الليبين، تحت وطن يسعى للجميع لا إقصاء فيه ولا تهميش بل أساسه المشاركة والتوزيع العادل لثورات البلاد"، مؤكدا أن الحكومة الجديدة جاءت بتوافق ليبي، تحت مظلة مجلس النواب وبالتوافق مع مجلس الدولة دون أي تدخل خارجي أو إملاءات خارجية رافعين شعار انتصار سيادة الوطن".