أشار ​الكرملين​، إلى أن "الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​ ناقش في مكالمة هاتفية أجراها اليوم مع نظيره التركي ​رجب طيب أردوغان​، مستجدات الوضع في ​أوكرانيا​ حيث تجري موسكو عملية عسكرية".

وأكدت الرئاسة الروسية في بيان، أن الزعيمين خلال الإتصال ناقشا "النواحي المختلفة لتطورات الوضع حول العملية العسكرية الروسية الخاصة لحماية دونباس"، مضيفةً أن بوتين أطلع أردوغان على سير المحادثات بين المفاوضين الروس والأوكرانيين.

وجاء في البيان: "تم التركيز خلال الحوار على البعد الإنساني، حيث أعرب رجب طيب أردوغان عن إمتنانه للمساعدة الروسية في إجلاء رعايا تركيا من أراضي أوكرانيا وتأمين خروج السفن المحملة بشحنات تركية من الموانئ الروسية المطلة على بحر آزوف".

وأشار البيان، إلى أن الرئيسين خلال المكالمة إستعرضا المسائل المتعلقة بالأجندة الثنائية وأشادا بنتائج المحادثات التي جرت مؤخرا في أنطاليا وموسكو بين وزيري الخارجية الروسي والتركي ​سيرغي لافروف​ و​مولود تشاووش أوغلو​. وتابع البيان: "تم التعبير عن السعي إلى مواصلة تطوير التعاون الإقتصادي التجاري متبادل المنفعة بما يشمل تطبيق مشاريع إستراتيجية في مجال الطاقة".

وسبق أن أكد الجانب التركي أن أردوغان أبدى خلال المكالمة إستعداد بلده لإستضافة اجتماع قمة بين بوتين ونظيره الأوكراني ​فلاديمير زيلينسكي​ بغية وضع حد للقتال في أوكرانيا.