أعلن ​الجيش الأوكراني​، أن "القوات الروسية دمرت 90 بالمئة من مدينة ​ماريوبل​ الأوكرانية"، موضحاً أنها "تواصل إغلاق الممرات الإنسانية في المدينة".

بالمقابل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن "قوات لوغانسك سيطرت على أكثر من 90 بالمئة من مساحة المنطقة بدعم من قواتها"، وأوضحت أنه "بدعم من الجيش الروسي تخوض القوات معارك في مركز ماريوبول".

وكان رئيس المركز الوطني الروسي لإدارة الدفاع، التّابع لوزارة الدّفاع الرّوسيّة، الفريق ميخائيل ميزينتسيف، قد أعلن أعلن في وقتٍ سابق، أنّه "نتيجةً للعمليّة الإنسانيّة الجارية في مدينة ​ماريوبول​ الأوكرانيّة، تمّ توفير الإجلاء الآمن لـ42992 شخصًا من المدينة. كما تمّ تسليم 134 طنًّا من ​الأدوية​ والضّروريات وكذلك ​المواد الغذائية​، بما في ذلك أغذية ​الأطفال​ إلى السكّان".

كما اتهمت السلطات الأوكرانية، "​​روسيا​​ ب​قصف​ مسرح في مدينة ماريوبول كان يحتمي به أكثر من ألف مدني"، ونفت روسيا الأمر، بينما نشر الرئيس الشيشاني، ​رمضان قديروف​، صورا لمقاتلي النخبة الشيشانيين في المدينة. ولفتت نائبة برلمانية أوكرانية، إلى أنه "تم إنقاذ 130 شخصاً من تحت أنقاض مسرح الدراما في ​ماريوبول​ بعد قصفه".