أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - ​شعبة العلاقات العامة​، أنّ "بتاريخ 3-3-2022، وفي محلّة ​الميناء​ - ​طرابلس​، أقدم مجهول على سرقة مبلغ مالي بالعملة الأميركيّة، من مواطنة لبنانيّة أثناء قيامها بسحب المال من صرّاف آلي، وذلك بطريقة احتياليّة، مدّعيًا أنّه موظّف في المصرف ويريد مساعدتها، ثمّ أقنعها أنّه يوجد عطل في الآلة. وبعد مغادرتها، أخذ المبلغ ولاذ بالفرار إلى جهةٍ مجهولة، وكنّا قد عمّمنا صورته بتاريخ 16-3-2022".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "على إثر ذلك، باشرت القطعات المختصّة في ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها الميدانيّة والاستعلاميّة لكشف هويّة الفاعل وتوقيفه، وبنتيجة الاستقصاءات والتحرّيات، تمّ تحديد هويّة المشتبه فيه، ويُدعى: "م. ع." (من مواليد عام 1984، سوري الجنسيّة)، من أصحاب السّوابق بجرائم سلب وتهريب أجانب".

وأشارت الشّعبة إلى أنّ "بتاريخ 16-3-2022، وبعد رصدٍ ومراقبة، تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة من تحديد مكانه، في ​بلدة المرج​ - البقاعية، حيث تمّ توقيفه"، مبيّنةً أنّ "بالتّحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه، وأنّه أقدم على سرقة الأموال بطريقة احتياليّة في مدينة طرابلس، ليهرب بعدها إلى ​منطقة البقاع​". وذكرت أنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّه، وأودع المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص".